اخبار التعليم

مؤتمر تحت عنوان “حصاد أداء وزارة التعليم العالى والبحث العلمى” وافتتاح المركز الاعلامى بالوزاره

احجز مساحتك الاعلانية

 

 

كتبت – ندى عاشور – عز الدين عطا عزب

تم عقد مؤتمر اليوم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى تحت عنوان ( حصاد أداء وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال الفترة من 17/ 2/ 2017 حتى 3 /5 /2017 ) وذلك لتوضيح ما أنجزته الوزارة خلال هذه الفترة .وتم ذلك بحضور د/ خالد عبد الغفار  وزير التعليم العالى ،وأعضاء  الوزارة .

 وفى بداية المؤتمر تم الإعلان رسميا عن افتتاح المركز الإعلامى بمقر الوزارة فى محاولة لإتاحة الأنشطة والقرارات على مدار اليوم للرأى العام

وأكد على أن وجود مركز إعلامى متكامل لديه تقنية تتيح وصول المعلومة وسرعة الأداء هام جدا فى المرحلة القادمة .

ثم بدأ سيادته فى طرح مجموعة من إنجازات الوزارة خلال الفترة من 17 /2 /2017 حتى

 3 / 5 / 2017 والتى اشتملت على :-

أولا :

إتاحة الخدمات التعليمية والتوسع فيها وذلك من خلال الموافقة على إنشاء جامعتى الفنار بالإسكندرية وجامعة ميريت بمدينة سوهاج الجديدة وهذا فى إطار الجامعات الخاصة ، أما بالنسبة للجامعات الحكومية فقد تمت الموافقة على إنشاء 7 كليات حكومية جديدة فى محافظات مختلفة بالتخصصات التى تحتاجها الدولة بالفترة القادمة . كما أشار إلى انه تم إقرار عدد من الدبلومات للتعليم المفتوح .

ثانيا :

وأوضح أنه فى إطار النشاط الطلابى تم زيارة الافواج الطلابية للمشروعات القومية الكبرى فى إطار مبادرة ( كل يوم جديد ) التى أطلقتها الوزارة مع الهيءة الهندسية للقوات المسلحة فى يناير 2017 لتعريف الشباب بالمشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها ، إلى جانب تطوير الأنشطة الطلابية بمعهد إعداد القادة بحلوان.

ثالثا :

رعاية الموهوبين والمتفوقين من خلال تكريم بعض النماذج المتفوقه ودعم مشروعات الطلاب ب7 ملايين جنيه من أكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا .

رابعا :

دعم البحث العلمى وربط البحوث العلمية وتطبيقاتها بالصناعة ، وتمويل 84 مشروعا بحثيا من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية .

وصرح سيادته مؤكدا على أنه لن يتم تغيير الثانوية العامة هذا العام ولا العام القادم ، ولن يتم تغيير القبول بالجامعات هذا العام ، وأضاف ” إذا كان هناك تغيير سيتم بعد الدراسات الوافية لكافة جوانب الموضوع ،وأكد على أنه سيطبق على الطلاب من السنة الأولى للمرحلة الثانوية  . أما بالنسبة للدارسين الراغبين فى السفر لبعثة وليس لديهم الإمكانيات اللازمة فأشار الوزير إلى أنه على تواصل مع السيد / هشام عكاشة  رءيس البنك الأهلى للتفكير فى إمكانية إنشاء قرض( قبل التعليم ) .

واختتم المؤتمر مؤكدا على أن الوزارة تبذل أقصى جهدها لرفع مستوى التعليم العالى فى مصر والوصول به لأعلى درجات التقدم .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى